أخبار السعودية

بشرى سارة لمستفيدي الضمان “بأمر ملكي” يوضح هل يوجد مكرمه لعيد الاضحى؟ .. تعرف على التفاصيل

بالقرب من قدوم عيد الأضحى المبارك تساءل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور عن المكرمة الملكية، حيث تساءلوا هل يوجد مكرمه لعيد الاضحى المبارك أم أن المكرمة تنزل مرة واحدة فقط في العام في شهر رمضان المبارك؟ وفي تقرير اليوم نوضح لكم كل التفاصيل الخاصة بالمكرمة الملكية، فضلًا تابعونا.

هل يوجد مكرمه لعيد الاضحى؟

للأسف لا يوجد مكرمة ملكية لعيد الأضحى المبارك، حيث المكرمة الملكية هي معونة رمضانية تنزل للمستفيدين في شهر رمضان المبارك فقط، حيث تنزل مرة واحدة في العام لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، فلا تنزل لأي فئة أخرى سوى مستفيدي الضمان المطور، بل وتنزل مرة واحدة فقط وتكون في شهر رمضان المبارك وتكون بمنتصف شهر رمضان أو آخر شهر رمضان، بحيث تكون عيدية للعيد وفي نفس الوقت معونة رمضان، وقد نزلت بالفعل هذا العام، ولهذا لن تنزل مجددًا للمواطنين.

كم قيمة المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان؟

كما وضحنا لكم أن المكرمة الملكية يتم إيداعها لجميع المؤهلين من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وليس أي فئة أخرى، وقيمتها تكون على النحو التالي:

  • مبلغ بقيمة 1000 ريال سعودي لرب الأسرة والمستفيد الرئيسي من الدعم.
  • التابع في الأسرة ينزل له نصف المبلغ حيث ينزل له مبلغ 500 ريال سعودي.

بمعني أن أقل أسرة مستفيدة من المكرمة الملكية ينزل لها مبلغ ألف ونصف ريال سعودي، بينما أعلى قيمة من المكرمة الملكية هي مبلغ ثلاث آلاف ريال سعودي، حيث على حسب عدد أفراد الأسرة تزيد وتقل المكرمة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى