أخبار السعودية

“هتاخد 1500 ريال سعودي شهريًا” خطوات التسجيل في سكني للمطلقات وهذه الفئات 1444

عندما يصبح الشخص مستعدًا للانتقال إلى سكن جديد، فإن التسجيل في سكني يعد خطوة حاسمة يُعتبر سكني واحدًا من أهم المشاريع الإسكانية التي تم تنفيذها في بلادنا، حيث يهدف إلى توفير سكن للأسر ذات الدخل المحدود في هذا المقال الحصري، سنستعرض عملية التسجيل في سكني ونقدم بعض الفوائد والإرشادات الهامة للمهتمين.

التسجيل في سكني

  • أولا الدخول علي منصة سكني https://sakani.sa/app/authentication/login?returnUrl=%2F، ونتعرف علي شروط التسجيل و تشمل  الشروط العمر والدخل والجنسية والحالة الاجتماعية، يُفضل أن يكون المرشح مواطناً في البلد الذي تقام فيه المشروع، ويجب أن يكون لديه دخل محدد لا يتجاوز الحد المحدد للمشروع.
  • يجب أيضًا أن يتوافر في المرشح الحاجة الفعلية للسكن وعدم امتلاكه سكنًا آخر.
  • بعد التحقق من استيفاء الشروط، يجب أن يتم جمع الوثائق المطلوبة للتسجيل، عادةً ما تشمل هذه الوثائق صورة الهوية الشخصية للمرشح وشهادة الزواج (إن وجدت) وشهادة الدخل وشهادة عدم امتلاك سكن آخر.
  • ينبغي التحقق من متطلبات الوثائق المحددة لكل مشروع سكني بشكل فردي، حيث قد تختلف قائمة الوثائق قليلاً حسب سياسة المشروع.
  • بعد جمع الوثائق، يمكن للمرشحين زيارة المكتب الإداري للمشروع السكني لتقديم طلب التسجيل يتم تقديم الوثائق وملء استمارة التسجيل وتسليمها إلى الموظفين المختصين.

فوائد التسجيل في سكني

الحصول على سكن بأسعار معقولة:

  • يعد التسجيل في مشروع سكني فرصة للحصول على سكن بأسعار معقولة ومنخفضة، فعندما يتم تخصيص وحدات سكنية في مشروع سكني، يتم احتساب الأسعار بناءً على معايير محددة وبناءً على الدخل الشهري للمتقدمين وبالتالي، يتم توفير فرصة للفئات ذات الدخل المحدود للحصول على سكن بأسعار تناسب قدراتهم المالية.

توفير الأمان والاستقرار:

  • يعد التسجيل في مشروع سكني فرصة للحصول على سكن آمن ومستقر، فعندما تتمكن من الحصول على وحدة سكنية في مشروع سكني، فإنك تحصل على حقوق قانونية تحميك وتحمي أسرتك.
  • كما أن المشاريع السكنية غالبًا ما توفر بيئة مجتمعية متكاملة، حيث يتم توفير الخدمات والمرافق مثل المدارس والحدائق والمراكز التجارية، مما يسهم في توفير حياة مريحة ومجتمع حميم.

فرصة الاستثمار العقاري:

  • يمكن أن يوفر التسجيل في مشروع سكني فرصة للاستثمار العقاري المستقبلي، فعندما تمتلك وحدة سكنية في مشروع سكني، يمكنك أن تستفيد من ارتفاع قيمة العقار مع مرور الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى