أخبار التعليم

الوزارة التعليم المصرية تُوضح موعد إجازة نصف العام 2024.. موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

موعد إجازة نصف العام، موضع بحث الطلبة والطالبات في جمهورية مصر العربية في كل الصفوف الدراسية، حيث تفصلنا أسابيع قليلة عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، لذلك سوف نتعرف على موعد إجازة نصف العام كما ورد عن وزارة التربية والتعليم، وجاء الهدف من البحث عن موعد الإجازة رغبة في الحصول على قسط كافي من الراحة قبل العودة للترم الثاني.

موعد إجازة نصف العام 2024

بناء على ما  حددته الوزارة في وقت سابق أن إجازة نصف العام تستمر لمدة 14 يوم وتبدأ بعد انتهاء امتحانات الترم الأول مباشرة، وتحديدا يوم 24 يناير وتنتهي يوم التاسع من فبراير القادم، وبذلك يبدأ الترم الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، وينتهي الترم يوم 4 يونيو.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

تستعد كل الأسر في الأيام الحالية إلى دخول امتحانات الترم الاول، الذي يكون بعد خمس اسابيع تقريبا حيث يوجد تفاوت نسبي في المواعيد بين كل محافظات مصر خاصة في صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

تبدأ امتحانات الترم الأول للصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي يوم التاسع من يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوع، على أن يليها مباشرة امتحانات الصف الثالث الإعدادي.

تقوم وزارة التربية والتعليم بوضع الإطار العام للخطة الزمنية، على أن تتولى الإدارات التعليمية في كل مدن مصر، تحديد موعد إمتحان كل صف دراسي على حدة، وفقا لطبيعة العمل في كل منطقة على حدة.

الخطة الزمنية للعام الدراسي 2023- 2024

تضع وزارة التربية والتعليم خطة زمنية للعام الدراسي قبل بدايته، تحدد فيها موعد البدء وموعد الامتحانات وتوزيع المناهج وفقا للعطلات الرسمية للدولة، ويتكون العام الدراسي في مصر من فصلين دراسيين يستمر كل منهم لمدة ثلاث شهور، يتخللهم إجازة لمدة إسبوعين، حيث يستعيد كل طالب نشاطه وحماسه لاستمرار المذاكرة والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى